الملكة رانيا و يسرا مارديني ضمن قائمة 25 امرأة غيرن العالم

ا
لبطولات لا تحتاج سوى قدر من الشجاعة لتساعد الآخرين، والتكريم لا يتم للفائزين والفائزات بالمنافسات الرياضية فقط، بل للذين يبذلون جهداً لمساعدة الآخرين وتغيير شكل العالم ولو بقدر قليل من الحلم.
وقد احتفلت مجلة "people" مؤخراً بالملكة رانيا العبدالله ملكة الأردن ووصفتها بـ"رائدة النساء في العالم العربي وخارجه"، وبطلة اللاجئين، وخاصة أولئك الفارين من سوريا- فقد لجأ إلى الأردن أكثر من 1.4 مليون شخص خلال الحرب الدائرة في سوريا.
المجلة البريطانية الشهيرة اختارت الملكة رانيا كواحدة من 25 امرأة غيرن العالم. وفي الوقت نفسه رشحت الملكة رانيا للمجلة اللاجئة السورية وبطلة السباحة يسرا مارديني، التي ساعدت في سحب مركب يحمل عدداً من رفاقها اللاجئين إلى بر الأمان، ثم ذهبت بعد ذلك للمنافسة في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل الصيف الماضي.
وهكذا احتلت الملكة الأردنية -وهي لاجئة فلسطينية بالأساس- والبطلة السورية، المركز السابع في قائمة المجلة للنساء اللاتي غيرن العالم، والتي ضمت أيضاً سيدة أميركا الأولى ميشيل أوباما، والنجمة السينمائية من أصل لبناني سلمى حايك، والإعلامية الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري.

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

وكانت جواري عمر في دار الخلافة عاريات !

من هي المرأة الديوثة

الرجلة عند الانوش المدعوش الجزائري